تمارين للأطفال من سن 5 إلى 15 سنة.

About Me

تمارين للأطفال من سن 5 إلى 15 سنة.

تمارين للأطفال من سن 5 إلى 15 سنة.

تمارين للأطفال من سن 5 إلى 15 سنة.

 

أن هذه المرحلة مهمة جدا لطفلك حتى يستعد للدخول في مرحلة المراهقة التي تكون بنسبة للجميع من أهم المراحل على الإطلاق تتمثل أهمية مرحلة الطفولة هذه في بناء جسم طفلك العضلات والتخلص من السمنة المبكرة لبناء جسم رياضي والالتحاق بالمسابقات الرياضية المهمة وخاصة الرياضة كرة القدم التي يهتم بها الجميع.

أهم التمارين الرياضية للأطفال.

أهم التمارين الرياضية للأطفال.

 

        الركض ولكن يحب يكون بالتدريج في السرعة حتى لا تنهكي طفلك وذلك من خلال البدء ببطء ثم الزيادة في السرعة حتى تصل إلي أقصى حد ثم العودة إلى التهدئة في السرعة عند الانتهاء.
        تمارين الرقبة هو أن يقف الطفل باستقامة ومد رقبته إلى الأمام ثم إلى الخلف ببطء ثم توحيه رقبة الطفل إلى اليمين واليسار مرة أخرى مع إعادة ذلك مرة أخرى.
        تمارين المروحة عن طريق تحريك الذراعين المستمر من ناحية المفصل بشكل دائري مثل المروحة خلال التمرين يفضل كل ذراع على حدى.
        تمارين ثني الجذع وذلك عن طريق المباعدة القدمين مع شد الظهر إلى أعلى ثم ومد الجذع العلوي بخط مستقيم إلى أسفل حتى يتمكن من ملامسة أطراف أصابع للأرض ثم تكرار التمرين ثم توجيه جذع العلوي بخط مائل إلى اليمين على الساق اليمنى حتى ملامسة أصابع القدم ثم تبديل ثني الجسم إلى اليسرى وتكرار التمرين عدة مرات.
        تمرين المشي الوقوف باستقامة ثم التحرك خطوة واحدة إلى اليمين للجسم ثم إلى اليسر للجسم وتكرار التمرين أكثر من مرة.
        تمرين القرفصاء الوقوف بشكل مستقيم مع إبعاد القدمين عن بعضهما وانزال بالجسم إلى أسفل مع ثني الركبتين إلى أسفل ثم فرد الساقين مرة أخرى و الوقوف باستقامة وتكرار ذلك عدة مرات.
        تمرين القفز وهو استخدام حبل و تحريكه بشكل دائري حول الجسم كله والقفز عدة مرات وتكرار ذلك التمرين.  

من أهم الرياضات المهم حاليا هي الجمباز الذي يساعد على شد الجسم ويعطي له مونة رائعة لتساعه على القيام بعض المهام الصعبة.  
أهم التمارين الرياضية للأطفال.
 

أهم الأطعمة التي يجب تناولها للطفل.  

تناول الإفطار يجب تناول الأغذية النشوية كالخبز إلى جانب الحليب والبيض والجنبة وبعض الفواكه ثم
في الغداء لابد من تناول البطاطس و الأرز و الخضروات ولابد من البروتين الذي يوجد في السمك واللحوم والبيض واللبن ثم في العشاء يحتوي على الفواكه والمكسرات.
بعض الوجبات الخفيفة مثل كيك الجزر والسندويتشات العسل مع سوائل شرب مياه من 100 إلى 120 ملي لتر مع شرب بعض العصائر الخالية من السكر تجنبا لتسوس الأسنان مع التقليل من المقليات والأطعمة الغير صحية وعدم شرب المياه الغازية وذلك أن الطفل في هذه المرحلة يجب الحفاظ على عدد الوجبات حتى لا يعاني من السمنة وبعض المشاكل الصحية في الحفاظ على صحة الطفل واجب على كل أم حتى ينمو طفلك بشكل صحي سليم.
أهم الأطعمة التي يجب تناولها للطفل.

ما هي أهمية وجبة الإفطار.

لأنه يمد الجسم بالطاقة فهي بمثابة الوقود لدى الجسم وأيضا تطوير الأداء الذهني وزيادة قدرة على الاستيعاب لأنها تفر للمخ حاجاته السكر والنشويات وتعطي للجسم مرونة اللازمة للحركة. 

إرسال تعليق

0 تعليقات