ما هي معلوماتك عن الإسكواش؟

ما هي معلوماتك عن الإسكواش؟

ما هي معلوماتك عن الإسكواش؟
إن لعبة الإسكواش لعبة عالمية ولقد حقق فيها كثير من المصريين مقاييس عالمية كما أنها من الرياضات الممتعة والتي يستهوها الكثير من الشباب ولذلك يجب التعرف على قواعد الإسكواش وكيفية ممارستها والتفوق فيها؟

من أهم القواعد الإسكواش.

        القاعدة الأولى تتم أي مباراة في أي ملعب يكون محدد بمواصفات التى حددتها الاتحاد العالمي للاسكواش ثم لابد من وجود حكم لكي يقود المباراة ومسجل معتمد ويستخدم كل لاعب مضرب ذو مواصفات خاصة باللعبة وأيضا كرة الإسكواش ذات مواصفات قانونية معتمدة.
        القاعدة الثانية تقام المباراة كالتالي 3 إلى 5 أشواط حسب لوائح البطولة ثم يحسب الشوط واحد من 11 نقطة الذي يحصل عليهم أولا يكون هو الذي فاز في هذا الشوط وإذا حصل على التعادل اللاعبان على عشر نقاط لكل منها تضاف نقطتين ليكون الفائز في هذا الشوط الذي يحصل على 12 نقطة أول إذا استمر التعادل يستمر في احتساب النقاط إلى ما لانهاية حتى يفوز أحد اللاعبين بفرق نقطتين يحصل الفائز على شوطين أما شوط أو بدون شوط إذا كانت البطولة مكونة من 3 أشواط.
        القاعدة الثالثة يكون وقت الإحماء 5 دقائق فقط مع الكرة أو من الممكن أن يكونوا دقيقتان ونصف بعدها يتبادل اللاعبان أمكنتهم اعزمن الحكم ويكملان 5 دقائق بدقيقتين ونصف أخرى ويفضل أن يحصل كلا اللاعبان على فرص متساوية لضرب الكرة أثناء الإحماء وبعد نهاية الخمس دقائق سوف يقوم الحكم بنداء لنهاية الإحماء والبدء اللعبة ويقوم الحكم بإعطاء 90 ثانية بعد فترة الإحماء لكي يهيئ كلا اللاعبان نفسيهما في تلك الفترة يسمح لهم الحكم بإبدال ملابسهما  لذلك من حقوق اللاعب أن يطلب إحماء الكرة في أي وقت ولا يحق له إحماء الكرة وحده حتى لو في إحدى الجهتين.
        القاعدة الرابعة يتم إرسال الكرة للمستقبل ويستمر اللعب هكذا حتى يفشل أحد اللاعبين بإرجاع الكرة مرة ثانية أو يقوم بالاعتراض أو المسجل لإيقاف اللعب في هذه الحالة يتوقف اللعب.

من أفضل اللاعبين المصريين عالميا.

اللاعب عمرو شبانه
اللاعب عمرو شبانه
اللاعب كريم درويش

اللاعب كريم درويش
اللاعب رامي عاشور
اللاعب محمد الشوربجي
اللاعب كريم عبد الجواد
اللاعب كريم عبد الجواد
اللاعبة نور الشربيني
اللاعبة رنيم الوليلي
لذالك مصر كان لها رصيدا جيد ليس بقليل في هذه اللعبة التي أصبح النهائي خالص لها بين دول العالم وليس فقط على المستوى الفردي إنما أيضا على المستوى الجماعي هو منتخب مصر الذي اقتنص بعد التغلب على نظيره الإنجليزي حامل لقب الأخير وكان ذلك في مدينة مارسيليا.

إرسال تعليق

0 تعليقات