تمارين شد الأرداف







تمارين شد الأرداف









دائما تهتم المرأة بالاهتمام بالأرداف التي تكون من المناطق المهمة التي تهم كل سيدة أو فتاة التي تسعى بأن يكون جسمها متناسق وخالية من التشققات والترهل وهي تحرص على منع تراكم الدهون في بعض مناطق الجسم وبالذات الأرداف لأن الأرداف هي التي يكون لها الاهتمام الأكبر التي تعطي لجسم المرأة جسم مميز ويمكنها من ارتداء ما يحلو لها من الملابس.


وضحت الدكتورة صفاء عمر أخصائية أمراض السمنة والنحافة أن هذه النوعية من السمنة المركزة في الأرداف من أكثر المشاكل شيوعا التي تواجه الغالبية العظمى من السيدات خاصة كما أن الرجل لا يسلم منها فيعانى أيضا بعض الرجال من هذه المشكلة التي تؤثر سلبا على مظهرهم الرجولي العام للجسم مما يسبب مشاكل نفسية كبيرة سمنة الأرداف حسب توضيح الدكتورة صفاء هي مشكلة تراكم الدهون في منطقة الأرداف و الجزء السفلى من الجسم لدى بعض الحالات.

أسباب تكوين الدهون في منطقة الأرداف



● نحافة الأرداف بعد ما كانت سمينة و ممتلئة بالدهون والتي تجعلها مترهل مشكلها سئ للغالية .


● الحمل والولادة لهما دور كبير في جعل الأرداف مترهلة.


● قلة ممارسة الرياضة اليومية التي تجعل الجسم مشدود وفي شكل جمالي.


● هناك عوامل وراثية وجينية هي التي تسببها السمنة بالمنطقة السفلى للجسم فتجد تقسيمات جسم الابنة تكاد تتماثل وتقاسيم الأم في كثير من الحالات.


● الهرمونات تؤثر بشكل مباشر على طبيعة توزيع الدهون بمناطق مختلفة تتراكم الدهون بصورة كبيرة في الأرداف عند بعض النساء نتيجة حدوث ارتفاع ملحوظ في الدهون الإستروجيني.


● كثرة الجلوس حيث يسبب ضمور في العضلات بسبب قلة استخدامها .


● تناول كميات كبيرة من الأطعمة السريعة والحلويات ذات السعرات الحرارية العالية وهذا يؤدي إلى تراكم الدهون بالجسم بشكل عام والأرداف بشكل خاص .

من أهم التمارين



يجب أولا البدء بتمارين الإحماء المتمثلة بتحريك الأرداف بحركة دائرية يتلوها تحريك الأرداف مرة خلف ومرة للأمام وتلك التمارين مفيدة لمنع حدوث شد عضلي.


التمرين الأول يتم عن طريق النوم على البطن بشكل مستقيم مع وضع الكفين على الأرداف ومن ثم رفع الساقين إلى أعلى مع الرأس وإنزالها وتكرار التمرين عشرين مرة أن هذا التمرين متعارف عليه إنه قادر على شد عضلات الأرداف وعضلات الفخذ في وقت نفسه.




التمرين الثاني يتم النوم على الظهر بشكل مستقيم مع تثبيت اليدين على جوانب الجسم ومن ثم رفع الساقين إلى أعلى وإنزالها إلى أسفل يكرر التمرين من 20 إلى 30 مرة يوميا.


التمرين الثالث يتم التمرين النوم على الظهر ومن ثم رفع الساقين كاملتين بشكل متعامد على الجسم بحيث تصبح الزاوية بينهما 90 درجة ومن ثم إنزالها يفضل تكراره أكثر من 20 مرة يوميا.






التمرين الخامس ومن أهم التمارين الأرداف يعتمد على الوقوف بشكل مستقيم مع إبعاد القدمين عن بعضهما مسافة 50 سنتيمتر ومن ثم البدء في إنزال الأرداف إلى أسفل لحد الركبتين والصعود إلى أعلى ويسمى هذا التمرين بالقرفصاء ويتم تكرار من 20 إلى 40 مرة يوميا.


هناك بعض الأشياء التي من الممكن ممارستها لتحافظ على ما وصلت إليه



1. تحسين الاستقامة وخاصة استقامة الحوض وأسفل الظهر لأن هذه الاستقامة تحافظ على الجسم.


2. حماية أسفل الظهر والركبة من الإصابة وحماية عضلات الأفخاذ الخلفية من التمزق أو حدوث أي إصابة خطيرة.


3. زيادة سرعة الجري وطول القفزة وتحسين الأداء الرياضي لأي رياضة تعتمد على الجري والحركة السريعة والقفز.


4. وبالطبع زيادة الكتلة العضلية بالأرداف يعطي شكل جذاب للمرأة.

إرسال تعليق

0 تعليقات