ممارسة الرياضة في المنزل







ممارسة الرياضة في المنزل











إن الرياضة مهمة في حياة كل سيدة أو فتاة والتي في بعض الأحيان يكون من الصعب عليها الخروج إلي جيم أو إلي نادي ذلك يعد مشكلة من هنا سوف نوفر لك الحل حتى تمارسين الرياضة بشكل سهل وحتى لا نسبب لك بعض المشاكل هل من المهم ممارسة الرياضة وخاصة للفتيات؟


في رياضة خاصة للفتيات نعمة عظيمة لصحتك وجمالك وراحة النفسية فعندما تكوني في مظهر لائق وجميلة في عيونك وعيون الآخرين فذلك يعطيك ثقة في النفس عالية وعليك تخصيص وقت ولو قصير لممارسة الرياضة ولا تذهبي إلي ممارسة الرياضة و انت مجبر على ذلك لا بدل يكون بداخلك اقتناع بأن ذلك مفيد لك حتى تفعله بإتقان.


ففي هذه المقالة بعض التمارين التي لأتكلفك شئ حتي تمارسها في بعض الأوقات بدون تكلفة أو استقطاع وقت طويل وتكون فرصة جيد حتى تجلسي مع نفسك بعض الوقت و البعد عن أطفالك أو أن تعود أطفالك علي ممارسة الرياضة في سن مبكر ولذلك بعض الفوائد ومن الممكن أن أطفالك هم الحافز حتى يرون الكبار يحافظون علي الرياضة سوف تتكون عندهم غريزة حب الرياضة ويتعلموا وهم في سن صغير المواظبة على الرياضة.

بعض الرياضات التي من الممكن ممارستها في البيت



● نط الحبل



هذه الرياضة جميعنا كنا نمارسها في طفولتنا أنها رياضة مهمة جدا ومن اهم فوائدها الحصول على بشرة جميلة يزيد تدفق الدم مما يعمل على تغذية البشرة وزيادة كفاءة عمل الأعضاء الداخلية لجسم الإنسان والتعرق ينتج عنه فتح المسام والتخلص من السموم وتحقق التوازن الهرموني للجسم ويقضي على التوتر والاكتئاب كونها رياضة ممتعة ومسلية وتحسين عمل الغدد ومنها الغدد اللمفاوية و رياضة نط الحبل من الممكن ممارستها مع الأطفال.


● المشي



المشي من الناحية الطبية مفيدة جدا لجسم الإنسان وقد أتيح للمرأة شراء آلات المشي وهي تحتاج إلى التعلم عليها كيفية استخدامها بطريقة صحيحة حتى لا يحدث أي ضرر أو خلل وهنا أماكن مخصص لممارسة رياضة المشي أو من الممكن أن تذهبي إلي أي مكان بدون وسيلة مواصلات فيجب أن يستغرق المشي من ثلاثة إلي خمسة مرات أسبوعيا لمدة لا تقل في اليوم عن نصف ساعة وذلك يحمي من أمراض القلب والسكر ويقوى عضلات الجسم وزيادة كثافة العظام.


● كرة اليد



فهي رياضة تعشقها كثير من الفاتيات فهي مفيدة وتعتبر من الرياضات الترفيهية قومها القفز والرمي والتسابق مما تعلم روح المنافسة الشريفة وتقبل الخسارة ومراعاة شعور الخاسر في حالة الفوز.


● رقصة الزومبا



من الرياضات الأكثر شيوعا في الفترات الأخيرة والتي تستهوي الفتيات ومن الممكن ممارستها في جيم أو نادي أو رؤية بعض الفيديوهات عبر التواصل الاجتماعي ومحاولة تقليدها في المنزل إنها رياضة سهلة وجميلة ذلك بعد أن ثبتت فوائدها على الجسم والحالة النفسية فهي تجمع بين الموسيقى اللاتينية وأشهر حركات الرقص اللاتيني مثل السالسا وميرنجو والسامبا.


● تمرين القرفصاء



يتم ممارسته من خلال الوقوف بشكل مستقيم ثم جعل المسافة بين القدمين تساوي مسافة ما بين الكتفين والبدء في الجلوس على شكل قرفصاء وذلك يعمل التمرين على تقوية عضلات الفخذين والأرداف.












● تمرين تمديد الظهر



ذلك مفيد لمن يعاني من آلام في الظهر التي تنتج عن الجلوس بشكل خاطئ أو تكون علي وضعية الانحناء ويتم ممارسته عن طريق التمدد على الأرض على الظهر ثم ثني الركبتين معا بحيث تكون الذراعان ممدودتين إلى الجانب ومن ثم شد الرأس باتجاه الركبتين وبذلك سيتم الحصول على عضلات ظهر قوية ومرن.





إرسال تعليق

0 تعليقات