تمارين للأطفال الرضع لنمو أفضل لجسدهم.

تمارين للأطفال الرضع لنمو أفضل لجسدهم.

تمارين للأطفال الرضع لنمو أفضل لجسدهم.

 

 أن الرياضة الرياضة مهمة جدا للأطفال وخاصة في السن الصغير هذا السن الذي يتم في تكوين عظام الطفل لذلك يجب الاهتمام بهذه المرحلة هل تكتفي بذلك التمارين؟ لا يجب أيضا أن تعرفي ما هي الوجبات الصحية؟ التي تبني جسم طفلك بل عضلات ليس بالدهون وسوف تبدأ سلسلة من الأعمار المختلف.

تمارين الرياضة للأطفال.

هذا التمارين تجعل طفلك يشعر بالسعادة أثناء ممارستك له التمارين الرياضية الممتعة لكثير من الأطفال.
1.      تمرين الجلوس: عندما يكون الطفل قادر على إسناد رأسه ومستقيم ظهره قومي بإمساك يديه و اسحبيه إلييك حتى يجلس ثم يعيده إلى وضع الاستلقاء ذلك التمرين يقوي عضلات البطن ويساعد الطفل على التوازن.
2.      تمرين الدراجة ضعي الطفل على سرير أو كنبه ثم قومي بتدوير أرجله لذلك يجعله سعيد جدا مما يعزز عنه حب الحركة تقوية الساقين مع الركبتين هذه من أجمل الأوقات مع الأطفال.
 تمرين الدراجة
3.      تمرين الدحرجة يستطيع الطفل التدحرج من البطن إلى الظهر وهذا جيد بالنسبة له لتقوية عضلات البطن ومن الممكن أن تساعديه في ذلك الدحرجة سوف تساعده على البدء في أن يحبو على رجليه وايديه وذلك تمثل له متعة.
تمرين الدحرجة
4.      تمارين الغرفة المغلقة: من الممكن اختبار قدرة طفلك السمعية من خلال المناداة عليه أو إصدار بعض الأصوات ثم لاحظي هل يوجه بصره باتجاه الصوت أم لا عددت مرات لو وجدتي مشكلة لابد من الاتجاه إلى الطبيب وأيضا أختبار قدرته البصرية من خلال ألفات انتباه انتجاه لعبة ومرريها أمامه يمين ويسار.

ما هي الأكلات التي يتناولها الطفل بعد الفطام؟

ما هي الأكلات التي يتناولها الطفل بعد الفطام؟

 

لابد من أخذ الاحتياطات اللازمة حتى لا يصيب طفلك ببعض الأمراض مثل الإمساك وسوء التغذية وإليك بعض الأطعمة.
        تقديم الماء إلى طفلك ولكن مرتين أو أكثر في اليوم لا تعطي له عصائر تكتفي بالماء.
        من الممكن إعطاء طفلك الطبخ المسلوك الكوسا المسلوقة والبطاطس والأرز وأيضا هذه الأطعمة الجيد لطفلك القرع والبيض والسبانخ و الملوخية.
        كميات من اللبن ولكن بدون سكر.
        من الأشياء الخاطئة التي يفعلها كثير من الأمهات هي إعطاء الطفل حلويات والشوكولاتة لأن ذلك الأطعمة تقلل رغبة الطفل في تناول الأطعمة الصحية وأيضا لا تعطيه الحليب البقري قبل بلوغه عام من عمره.
ينصح الأطباء قبل البدء بتقديم نوع آخر من الطعام للأطفال انتظار يومين أو ثلاثة أيام ومراقبة الطفل في كل صنف جيد في حالة ظهور حساسية استخدام ملعقة صغيرة و طبق صغير أيضا يناسب سن طفلك.

أسباب إصابة الطفل بالسمنة في سن مبكر.  

من أهم الأسباب هي كثرة الرضاعة لابد من تقسيم اليوم أوقات الرضاعة بعد الفطام تتجه لتناوله الأطعمة المليئة بالدهون و السكريات فتجعل الطفل لا يريد تناول إلا الأطعمة المضرة لصحته إن اللبن الصناعي أيضا يزيد من الوزن ولكن بعد الفطام لابد من أخذه الأطعمة الصحية أمامك أولا.

طرق تقليل وزن الطفل في هذا السن.

        تشجيع الطفل أثناء الطعام تناول كميات كافية من الماء حتى لا يتناول كميات كبيرة من الطعام.
        تعويض طفلك على مضغ الطعام جيدا قبل بلعه لتحسين عملية الهضم.
        منع الطفل النوم مباشرة بعد تناول الوجبة.
        ممارسته للرياضة السابقة التي تساعده في التخلص من من السمنة.
لقد تم تقديم معظم المشاكل التي تواجه كثير من الأمهات و بعض النصائح التي سوف تفيدك كثيرا و التمارين الرياضية التي يجب عليك اتباعها  يوميا حتي لا تعاني من زيادة الوزن لطفلك لنمو جسم طفلك بشكل صحي وسليم.

إرسال تعليق

0 تعليقات