ما مدى أهمية تمارين الرجل للالتحاق بأي رياضة والمشاركة في المسابقات الرياضية؟







ما مدى أهمية تمارين الرجل للالتحاق بأي رياضة والمشاركة في المسابقات الرياضية؟









فلابد من البدء في ممارسة رياضة الرجلين وخاصة الذين يودون الالتحاق بأي رياضة وخاصة رياضة كرة القدم التي تشغل الكثيرين وحب الناس لكرة القدم ولذلك يهتمون بممارسة التمارين وخاصة تمارين الرجل و الكثيرون يودون التطلع إلي أهم التمارين التي تساعدهم في ممارسة كرة القدم وغيرها من الرياضات المختلفة.


و هذا لا يعني على الإطلاق إن هذه الرياضات لا يمكن ممارسة هذه التمارين للفاتيات بل الفاتيات أضا من الممكن ممارستها و الاشتراك في الرياضة التي تحبها وخاصا لو كان لو كانت متعلقة الرجلين.

أهم التمارين للرجلين.



● تمرين السكوات.



يؤثر على جميع مناطق الرجل بما فيها عضلات الخلفية والأمامية والسمانة من هنا الوقوف باستقامة مع فرد الظهر نحو إلي أعلى و المباعة قليلا بين القدمين ثم حمل ثقل معين وتثبيته على العضلة الخلفية من الكتف ثم ثني تدريجيا إلي أسفل حتي تلتقي كل من الركبتين و الخلفية علي خط أفقي مع الحفاظ على الميلان لظهر نحو الأمام ثم يتم فرد الركبتين للعودة إلى الاستقامة.


● تمرين الرفعة الرومانية المميتة.



لتقوية العضلة الخلفية و القطنية والمؤخرة أولا الوقوف باستقامة مع المباعدة قليلا ما بين الساقين و انظر اتجاه الأمام ثانيا مد الذراعين جانبا للجسم مع حمل ثقل ما في كلتا اليدين ثالثا خفض الظهر مع الاستقامة باتجاه الأسفل حتى وصول الثقل إلى أسفل وأخيرا رفع الظهر على وضع الاستقامة.


● تمرين ضغط الرجلين.








النوم على الظهر على مقعد بارد مع مواجهة الرجلين مباشر للثقل ثم تثبيت الرجلين على منتصف الثقل مع البدء بدفع الرجلين للثقل ببطء وفردها بالكامل مع الثبات علي هذه الوضعية ثم ثني الرجلين وخفض الثقل ولكن ببطء لتجنب الإصابات.


● تمرين مرجحة الرجل نحو الأمام.








الجلوس على مقعد مع الحفاظ على الاستقامة الظهر وتثبيت القدمين ما بين الثقل الموجود أسفل المقعد ثم رفع الرجلين مع الثقل ببطء باتجاه الأعلى حتى يصبح الركبتين والقدمين على استقامة واحدة والثبات لثواني ثم خفض الرجلين إلى أسفل وأخذ قسط من الراحة.


● تمرين مرجحة الرجل نحو الخلف.








الجلوس على المقعد مع السماح للرجلين بالتدلي من المعقد من منطقة الركبتين ثم وضع القدمين على الثقل الموجود أسفل ثم رفع الرجل مع الثقل نحو الخلف وأخذ الركبتين زاوية قائمة.

فوائد تمارين الرجل.



1. تقليل من الإصابة سوف يزداد وزنك والأوزان التي تستطيع ان ترفعها كل ذلك ضغط على الرجل وعلى الركبتين وقد تحدث إصابة للرجل لذلك يجب عليك ان تقوي رجل كما تقوي نصف العلوي ويساعد على حمل الأثقال الثقيلة وتحملها بدون أي إصابات ولذلك فهي مفيد لحاملي الأثقال.


2. تزيد من هرمون التستوستيرون وذلك يؤثر تأثيرا إيجابيا خاصة للذكور مثل زيادة الضخامة العضلية حتى في الأجزاء العلوية و قد أثبتت الدراسات أهمية هذا الهرمون ويطلقون عليه هرمون الذكورة هذا الهرمون الذي يمد الجسم كله بكتلة عضلية كبيرة في كل الجسم ولكن بصورة غير مباشرة.


3. قد يأخذ بعض الوقت حتى يتم استبدال الدهون إلى عضلات قوية وهذا يعني تساعد في حرق سعرات حرارية كبيرة بعد التمرين هذا في حرق الدهون ويساعد على التخسيس.


4. التناسق العام يقول خبراء اللياقة البدنية أن عضلات الرجل مهمة جدا في تناسق الجسم فترى كيف سوف يكون المظهر العام للجسم إذا كان النصف العلوي منه ضخم مليء بالعضلات والجزء السفلي على حاله نحيف وخالي من العضلات فسوف يعطي لك مظهر غير لائق.

إرسال تعليق

0 تعليقات