اخبار اووربا

About Me

اخبار اووربا

كيكى يضرب 

اتخذ كيكى سيتين، مدرب فريق برشلونة الإسبانى، قرارات صارمة فور تولى تدريب البلوجرانا بشكل رسمى خلفاً لإرنستو فالفيردى، التى تمت إقالته بعد الهزيمة أمام أتلتيكو مدريد 2-3 بنصف نهائى كأس السوبر الإسبانى فى "جدة" بالمملكة العربية السعودية، ووفقاً لإذاعة "راديو كتالونيا" الإسبانية، فإن كيكي قرر تغير تحضير المباريات ، وقرر خوض مران فى نفس يوم المباراة، وهو ما سيتم تطبيقه بدءاً من مباراة غرناطة التى ستقام الأحد المقبل على ملعب "كامب نو" بالجولة الـ 20 من مسابقة الليجا.

وأضافت الإذاعة أن خوض مران جماعى فى نفس يوم المباراة بمثابة حداثة رائعة فيما يتعلق بالروتين الذى اتبعه الفريق تحت قيادة إرنستو فالفيردى، حيث لم يكن هناك مران صباح المباراة، حيث يريد سيتين أن يبدأ على قدم وساق وإعداد كل شىء بدقة للاعبيه فى الصباح قبل أى مباراة.

وكان المدرب كيكى سيتين اعتاد على خوض تدريب جماعى صباح يوم المباراة مع ريال بيتيس، حيث يقوم فى هذه الحصة بشرح العمل التكتيكى للاعبين، وسوف يواصل هذا النهج بنفس الطريقة فى برشلونة.

كما طلب كيكى سيتين من بعض اللاعبين إلغاء بعض الالتزامات الإعلانية، والتركيز على التدريبات الجماعية، وهو ما كان يتبعه المدرب السابق لويس إنريكى.

وسيلعب برشلونة مرة أخرى فى كامب نو يوم السبت المقبل ضد غرناطة، بعد آخر مباراة له على هذا الملعب يوم 21 ديسمبر 2019، عندما هزم ديبورتيفو ألافيس (4-1) بأهداف أنطوان جريزمان، أرتورو فيدال، ليونيل ميسى ولويس سواريز.

ويحتل فريق برشلونة الإسبانى ترتيب جدول مسابقة الليجا برصيد 40 نقطة وبفارق الأهداف عن الوصيف ريال مدريد صاحب نفس الرصيد من النقاط.

الويفا ينفى تغير التشكيل من اجل رونالدوا 


نفى الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" تغيير تشكيل العام من أجل وضع البرتغالى كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس، وذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن يويفا تلقى اتهامات مباشرة بتغييرتشكيل العام المثالى لإفساح المجال لدخول كريستيانو رونالدو، وذلك بعدما حصل النجم البرتغالى على عدد أقل من الأصوات فى فئة المهاجمين، من ساديو مانى وروبرت ليفاندوفيسكى ومنافسه ليونيل ميسي

وترددت تقارير حول اتجاه الاتحاد الأوروبى "يويفا" لتغيير تشكيل عام 2019 من 4-3-3 إلى 4-2-2 مع استبعاد نجولو كانتى نجم وسط تشيلسى لإفساح المجال للبرتغالى كريستيانو رونالدو.

وقال مصدر لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، "هذا التصويت ليس حقيقيا، فهناك تزوير، هذه هى شعبية رونالدو على مستوى رفيع داخل المنظمة، ونتيجة لذلك تم تغيير التشكيل".

من جهته نفى مصدر بالاتحاد الأوروبى، فى تصريحات للصحيفة بهذا الصدد، "تم اختيار تشكيل فريق هذا العام ليعكس أصوات الجماهير بالتوازى مع إنجازات اللاعبين فى مسابقات الاتحاد الأوروبى".

وأضاف، "نتيجة لذلك، هناك خمسة فائزين فى دورى أبطال أوروبا وأربعة نهائيات دورى الأمم المتحدة بما فى ذلك فائز واحد، التشكيل يتغير بشكل منتظم وهذا العام ليس استثناءً".

وكان التشكيل المثالى فى أوروبا لعام 2019 كالتالى..

حراسة المرمى: أليسون (ليفربول)

الدفاع: أرنولد (ليفربول) فان ديك (ليفربول) دى ليخت (يوفنتوس) روبرتسون (ليفربول

الوسط: دى يونج (برشلونة) دى بروين (مانشستر سيتي)

الهجوم: ميسى (برشلونة) رونالدو (يوفنتوس) ليفاندوفسكى (بايرن ميونخ) ساديو مانى (ليفربول).

وشهد التشكيل المثالى فى أوروبا لعام 2019 على غياب محمد صلاح نجم ليفربول الذى سجل هدفًا فى نهائى دورى الأبطال ضد توتنهام فى النهائى الذى أقيم على ملعب واندا متروبوليتانو فى العاصمة الإسبانية مدريد.


احتفال الريدز بلوافد الجديد تاكومي مينامينو

احتفل نادى ليفربول الإنجليزى بعيد ميلاد لاعبه الجديد اليابانى تاكومي مينا مينو، الذى انضم حديثًا للقلعة الحمراء بعد تألقه مع فريق سالزبورج النمساوى، ونشر الحساب الرسمى لليفربول صورة لمينامينو وهنأه قائلا: "أتمنى لك عيد ميلاد ويوما عظيما"، ونال مينامينو إعجاب مسئولى وجماهير ليفربول أيضًا بعد ظهوره المميز ضد "الريدز" فى دورى أبطال أوروبا وسجل هدفًا فى المباراة التى خسرها سالزبورج 4 - 3 فى ملعب "آنفيلد"، وكان نجم فريقه فى مباراة الإياب فى وقت سابق من هذا الشهر، والتى فاز بها فريق يورجن كلوب 2-0.

Capture
ليفربول يحتفل بعيد ميلاد لاعبه الجديد على تويتر

وخاض اليابانى تاكومى مينامينو لاعب ليفربول الإنجليزى، التدريب الأول له مع فريقه فى نهاية ديسمبر الماضى بعد الحضور لمقر النادى، بعد انتقاله لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية فى أولى صفقات الريدز، قادمًا من ريد بول سالزبورج النمساوى بداية من فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ونشرت الصفحة الرسمية لنادى ليفربول على موقع "تويتر"، بعضًا من صور الظهور الأول للاعب الياباني فى مقر تدريبات الريدز "ميلوود"، وقد ظهر بجانب الدولي المصري محمد صلاح، نجم متصدر الدوري الإنجليزي، وعدد من لاعبي الريدز الآخرين.

وسجل مينامينو 9 أهداف فى 22 مباراة هذا الموسم لصالح سالزبورج وإجمالا وصل إلى 63 هدفًا فى 192 مباراة مع ناديه منذ 2014، كما سجل 11 هدفًا فى 22 مباراة مع منتخب اليابان منذ ظهوره الأول فى 2015.

اللاعب نفسه أعرب عن سعادته بهذا التعاقد مؤكدا أنه كان حلما بالنسبة له اللعب لفريق ليفربول، حيث كتب على تويتر عبر حسابه "مرحبا مشجعي ليفربول.. أنا سعيد جدًا بأن أكون جزءًا من عائلة ليفربول .. سوف أحاول دائمًا بذل قصارى جهدي مع نادى ليفربول".


إرسال تعليق

0 تعليقات